Sunday, February 16, 2014

موضوع موقع مهرجان الجنادرية 2014 , الرابط الرسمي لمهرجان الجنادريه 1435 امة اقرا


موقع مهرجان الجنادرية 2014 , الرابط الرسمي لمهرجان الجنادريه 1435 , جنادرية 29



استعداداً لانطلاق دورة المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته التاسعة والعشرين عقد الاجتماع السنوي لرؤساء الوفود المشاركة من إمارات مناطق المملكة برئاسة مدير عام المهرجان الوطني للتراث والثقافة الأستاذ / سعود بن عبدالله الرومي وقائد وحدة أمن وحراسة معسكر الجنادرية اللواء / عبدالرحمن بن عبدالله الزامل ، في مقر المهرجان الوطني وناقش الاجتماع استعدادات إمارات المناطق للمشاركة في فعاليات الدورة القادمة للمهرجان والتي تنطلق بإذن الله منتصف شهر ربيع الثاني للعام 1435هـ
وناقش المجتمعون سبل تقديم أفضل العروض الحرفية والفنون الشعبية للجمهور الكريم والمحافظة على هوية النشاط التراثي ونقلة للأجيال كموروث شعبي يجب المحافظة عليه .



أهداف الجنادرية

  1. التأكيد على القيم الدينية والاجتماعية التي تمتد جذورها في أعماق التاريخ لتصور البطولات الإسلامية لاسترجاع العادات والتقاليد الحميدة التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف.

  2. إيجاد صيغة للتلاحم بين الموروث الشعبي بجميع جوانبه وبين الانجازات الحضارية التي تعيشها المملكة العربية السعودية والعمل على إزالة الحواجز الوهمية بين الإبداع الأدبي والفني وبين الموروث الشعبي.

  3. تشجيع اكتشاف التراث الشعبي وبلورته بالصياغة والتوظيف في أعمال أدبية وفنية ناجحة.

  4. الحث على الاهتمام بالتراث الشعبي ورعايته وصقله والتعهد بحفظه من الضياع وحمايته من الإهمال.

  5. العمل على صقل قيم الموروث الشعبي ليدفع برموزه إلى واجهة المخيلة الإبداعية ليكون في متناول المبدعين خيارات من موروثاتهم الفنية بألوان الفن والأدب.

  6. تشجيع دراسة التراث للاستفادة من كنوز الايجابيات كالصبر وتحمل المسئولية والاعتماد على الذات لتدعيمها والبحث في وسائل الاستغلال الأمثل لمصادر البيئة المختلفة.

  7. العمل على التعريف بالموروث الشعبي بواسطة تمثيل الأدوار والاعتماد على المحسوس حتى تكون الصورة أوضح وأعمق، وإعطاء صورة حية عن الماضي بكل معانية الثقافية والفنية.






للدخول للموقع من هنا



l,ru liv[hk hg[kh]vdm 2014 < hgvhf' hgvsld gliv[hk hg[kh]vdi 1435





No comments:

Post a Comment