Tuesday, February 11, 2014

موضوع اضرار تناول مشروبات الطاقة 2014 , خطورة مشروبات الطاقة علي الانسان 2014 امة اقرا


اضرار تناول مشروبات الطاقة على الصجة , خطورة مشروبات الطاقة , اضرار المشروبات 2014





شوفوا اليوم جبتلكم موضوع اتمنى ينال رضاكم


اضرار تناول مشروبات الطاقة على الصجة





منذ سنواتٍ بدأت عدَّةُ شركاتٍ بالتَّرويجِ لمشروباتٍ رياضيَّةٍ تُسمَّى مشروباتِ الطَّاقة، حيثُ قام المُروِّجون لهذه المنتوجاتِ بالتَّعريفِ بها على أنَّها موادُّ تزيد من القدرةِ البدنيَّةِ والذِّهنيَّة عند الرِّياضيِّين بشكلٍ خاصٍّ، وعند النَّاس العاديِّين بشكلٍ عامٍّ.
وتقوم الشركاتُ الصَّانعةُ لهذه المشروبات بوضعِ فوائدِ هذه المشروباتِ على الغلافِ الخارجيِّ للمشروبِ، وتتناسَى وضعَ الآثارِ السَّلبيَّةِ لهذه المشروبات، مع العلمِ أنَّ الفوائدَ الموجودةَ على الغلافِ هي فوائدُ وهميَّةٌ ليس لها صحَّةٌ على أرضِ الواقع.
لا تُعَدُّ مشروباتُ الطاقة من الموادِّ التي تُعطي الطاقةَ، كما تُروِّج لها وسائلُ الإعلامِ بل تُعدُّ من الموادِّ المُنبِّهةِ؛ لأنَّها تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من السُّكَّر والكافين، التي بِدَورها تؤدِّي إلى زيادةٍ في نبضاتِ القلب وحدوثِ الجفاف لزيادةِ إدرار البول.
وتحتوي هذه المشروباتُ على مادَّةِ الكافين، والتُّورِين، وأعشابِ الجِنْسِينجْ، وعدَّةِ فيتامينات، مثل فيتامين B بنسبةٍ عاليةٍ تصل إلى 200% من احتياجاتِ الإنسانِ اليوميَّةِ، بالإضافةِ إلى ذلك فهي تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من السُّكَّرِ الَّذي يُساعد على زيادةِ السِّمنةِ.
وبعدَ عدَّةِ دراساتٍ وأبحاثٍ أظهرتِ النَّتائجُ المِخبريَّةُ والميدانيَّةُ أنَّ هذه المشروباتِ لها أخطارٌ كثيرةٌ على صحَّةِ الإنسانِ، حيثُ إنَّها تُؤدِّي إلى عدَّةِ أمراضٍ، وفي بعضِ الأحيانِ إلى الوفاةِ ( الموتُ المُفاجِئُ ) .





hqvhv jkh,g lav,fhj hg'hrm 2014 < o',vm ugd hghkshk





No comments:

Post a Comment