Tuesday, February 11, 2014

موضوع حوار الاعب صالح الصقري بعكاظ امة اقرا


أكد أن محمد بن داخل منعه من التدريبات.. الصقري:


غادرت الاتحاد.. «مطرودا»





حاوره: نادر العنزي






عندما يقفز إلى الذاكرة عصر الرباعيات والثلاثيات والوصول الى مونديال الأندية تستدعي الذاكرة نجوما كثرا صنعوا الفارق في الفريق الاتحادي وكانوا من اطراف المعادلة التي انتجت كل تلك الثمار ، منهم الظهير الايسر العصري والدولي السابق صالح الصقري ، أحد من تركوا بصماتهم على ذلك الارث البطولي ، الا أنه وكما يقول بمرارة غادر ناديه مطرودا وبورقة مخالصة هي نفس تلك الورقة التي حملها محمد نور قائد الفريق يوم أن رحل تاركا تاريخه والمدرجات التي هتفت له طويلا. .


• بداية .. أين الكابتن صالح الصقري حالياً؟

متواجد في المجال الإعلامي كمحلل في قناة العربية أما الرياضة فبعيد عنها .

• البعض يرى أن خروجك من نادي الاتحاد كان مبكراً .. هل تعتقد أنت ذلك ؟

بالنسبة لي شخصياً كحسبة في السن والوقت الذي أعطيته هو مبكر، وصراحة لم أكن أرغب في الخروج ولكن لله الحمد جاءت لصالحي.

ابن داخل طردني

• ولكن صراحة هل خرجت بنفسك أم أخرجت من النادي؟

أنا خرجت في عهد رئاسة محمد بن داخل حيث رفض استمراري بالنادي أنا والكابتن مناف أبوشقير .

• هل كانت لك حقوق في النادي ولم تستلمها حتى الآن؟

كانت لي حقوق نعم لكن للأسف كان رئيس الاتحاد آنذاك محمد بن داخل يجهل الكثير من الأمور الاحترافية وأمور العقود وكيفية التفاهم مع اللاعبين ، فقد كان اسلوبه معي كمدير مؤسسة أو شركة يملكها شخصياً ، وليس مجالا رياضيا واحترافيا، فقد قال لي أخرج من النادي وأنا رفضت الخروج إلا بأوراق رسمية بعد أن منعني من دخولي التمارين وأن لي مستحقات في النادي. وبالفعل كتبها على نفسه، وهو الأمر الذي جاء من صالحي وأثبت لي حقي، فخلال شهر من خروجي من النادي استلمت كامل مستحقاتي.

الاحترافية مفقودة

• بعد خروج محمد بن داخل من رئاسة النادي هل حاولت العودة مجدداً





للفريق الاول؟

لا لم أحاول، ولم يكن هدفي وطموحي أن أستمر كمدرب أو إداري ، لأننا كلاعبين لم نصل للاحترافية حتى نصبح إداريين ومدربين. وحقيقة عرض علي العمل الإداري أثناء رئاسة محمد الفايز لكنني رفضت تماماً هذا العرض ، وبعدها استلم ناصر المحمادي الذي أقيل مؤخرا . فالإداري هو الحلقة الأضعف في الفريق، فربما في أي وقت تتم إقالته من الفريق ، لعدم وجود أي عمل احترافي لدينا فنحن كما ذكرت لم نصل للكمال الاحترافي حتى هذه اللحظة.

• وكيف ترى وضع فريق الاتحاد حالياً بوصفك ناقدا؟

أنا مشجع اتحادي من بعيد ، والأمور الداخلية في النادي أجهلها تماما ، أنا كنت أحكم على الاتحاد من خلال المستوى ، وأسمع الكثير من المشاكل لكن لا أعلم عن تفاصيلها شيئا كوني مبتعدا، ولا أستطيع الحكم الصحيح ، أما نتائج الفريق في السنتين الأخيرتين فقد كانت سيئة والكل يعرف ذلك ، فالاتحاد حدثت له كبوات ولكن ليست بهذه الصورة، حتى أن الفريق في الجولة ماقبل الأخيرة كان ينافس لتجنب الوصول لمراكز الهبوط، فقد كانت الأمور محرجة. ولكن مع رئاسة ابراهيم البلوي أعتقد أن الأمور ستعود كما كانت من خلال الدعم ومن خلال تغيير الخطط، وتغيير النفسيات.

أهانوا نور

• أنت أحد من زاملوا نور في الاتحاد فكيف ترى خروجه من النادي بتلك الطريقة؟

خروج أي نجم من فريقه في عصر الاحتراف شيء طبيعي، لكن الطريقة التي خرج بها نور كانت مؤلمة له ولعشاق النادي وحتى للرياضيين الاخرين. فمحمد نور أسطورة اتحادية ، وحقق انجازات لم يحققها أي لاعب اتحادي، وهو من أبناء النادي، لكنه خرج بطريقة غير لائقة ولم يكن هناك من يرضى له هذا الخروج المهين لتاريخه.

• وهل تعتقد أنه سيعود للاتحاد بعد أن تألق مع النصر ؟

لا اعتقد أنه سيعود، فمحمد نور وصل لمرحلة أنه لن يقدم أكثر من موسمين، وأتوقع أن يقضيهما مع فريق النصر خاصة وأن الفريق مقبل على فترة بطولات وانجازات، كما أنه قدم كل شيء مع نادي الاتحاد، وعودته ربما تهدم تاريخه الرياضي الحافل مع النادي.

دوري جميل

• وصراحة هل ترى أنه قدم في فريق النصر مستوى فنيا مميزا من وجهة نظرك الشخصية؟

سأكون صريحاً معك، محمد نور فريق كامل بحد ذاته، أنا عاصرته سنوات طويلة، كان مع الاتحاد يشيل الفريق ويغير النتائج والفريق بوجوده يتغير بالكامل . الآن النصر يستفيد من نور كلاعب خبرة، فهو الآن يلعب على الكرة السهلة المضمونة، وليس كالسابق عندما كان يبذل مجهوداً جباراً ، حتى أنه حالياً لم يسجل أي هدف للنصر ، فعندما كان في فريق الاتحاد كان يسجل في الموسم أقل شيء 6 أهداف. وباختصار نور مكسب للنصر لكن ليس كما كان في الاتحاد وهو في عنفوانه .

• كيف ترى مستوى دوري جميل هذا الموسم؟

نسمع في السابق أن الدوري السعودي أقوى دوري عربي كون الإعلام كان قوياً ، لكن كان المستوى الفني ضعيفا لكن في هذا الموسم بالذات أتوقع أن يغير دوري عبداللطيف جميل مفاهيم كثيرة من خلال جذب الجماهير التي حضرت بكثافة وأتوقع أن تكون الجماهير رقم واحد في الموسم ، كذلك عودة النصر وتصدره للدوري زادت من قوة وتشويق الدوري ، كما لانعلم من سيهبط ومن سيتوج بالبطولة رغم قرب النصر منها . كذلك النقل التلفزيوني عبر 6 قنوات والتحليل الرياضي المميز، كلها مقومات جعلت الدوري قويا.

• كيف ترى عودة النصر؟

النصر هذا الموسم واضح مثل الشمس، فالجميع يشهد له أنه الفريق الوحيد في الدوري السعودي كامل من جميع النواحي إدارياً وفنياً ولاعبين ، النصر لديه 24 لاعبا جميعهم شاركوا في الدوري وجميعهم في مستوى واحد، فالفريق متكامل، وهو حصاد رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي.

ما أريد أن أقوله للنصر، إنه هذا الموسم «غير» وفي كل شيء «غير» سواء على مستواه أو الجماهير ، لكن أتمنى الاستمرارية لهذا النادي في المواسم المقبلة وهو فريق كبير وقادر على ذلك وهي انطلاقة له.



No comments:

Post a Comment