Wednesday, February 12, 2014

موضوع أبسط الطرق لعلاج التجاعيد امة اقرا


أبسط الطرق لعلاج التجاعيد







أبسط الطرق لعلاج التجاعيد




2014-02-12
التجاعيد هي أكثر الأمور التي تخشاا النساء , فكل دقيقة تمر من عمرنا يزداد الخوف من حدوث تجاعيد البشرة , لذلك نقدم لكم اليوم أبرز الطرق البسيطة لعلاج التجاعيد :

- العناية المنظّمة الجيدة تلعب دوراً كبيراً في إنقاذ الوجه، والإجراءات سهلة، فلا تكثري من غسل وجهك، اغسليه مرتين في اليوم فقط، فالكثير من الصابون والماء يجفف البشرة.

- رطبي بشرتك ليلا بكريمات غنية بفيتامين E وC، واستخدمي القناعات الطبيعة المرطبة للجلد مثل قناع الخيار والحليب او قناع العسل مع الحليب لإكساب البشرة النضارة اللازمة.

- إحمي بشرتك من الشمس، فالأشعة فوق البنفسجية تدمر الجلد وتجعده وتفككه. ومن المعلوم ان تجدّد الخلايا ينقص مع التقدم في العمر، لذلك على المرأة وضع كريم حماية ضروري واق من الشمس لبشرتها وتحت عينيها وحتى لرقبتها، فوجهك لا يتوقف عند حدود ذقنك.

- تمّرني بإنتظام، فالتمرين يمنح جلدك رونقاً، كما يكسبه نشاطا الذي يساعد الدورة الدموية على الجريان ويوفر المزيد من الأوكسجين والغذاء لبشرتك، كما يزيل الشحم والدهن المتراكم تحت الجلد، وهذا ما يزيد من نعومة جلدك ويبقيه غضّا فتيّاً.

- تجنّبي الحمية المفرطة، وتجنبي الإسراف في الطعام لأنه يكسبك المزيد من الوزن. فلدى تقدمك في السن، يفقد جلدك نسبة كبيرة من مرونته الطبيعية وإن انت فرضت الحمية القاسية على نفسك تنخفض نسبة الطبقة الشحمية تحت الجلد بسرعة فتخل بتوازن الجلد، فلا يتمكّن من التكيّف مع هذا التغيير المفاجئ. والأنسب تقليل الوزن ببطء لكي يكون الجلد قادرا على تكييف ذاته تدريجيا مع النقص البطيء الحاصل.

- تناولي طعاما متنوعا، فصحة الجلد يأتي مصدرها من داخل الجسم، لذلك، ركزي على الخضراوات والحبوب والفواكه والأسماك.

- الضغوط اليومية هي أحد أسباب ظهور التجاعيد المبكرة، فكثرة الضغوط والأعباء تشكل عبئا على امتصاص الجسم للفيتامينات فتصبح البشرة جافة وبالتالي تظهر التجاعيد بها مبكرا، وهنا يجب عليك ان تتعلمي فن الإسترخاء و الحرص على أداء تمارين تنفسية.








No comments:

Post a Comment