Wednesday, February 12, 2014

موضوع كيف تكسبين زوجك ..... امة اقرا





3
تكسبين زوجك .....   تكسبين زوجك ..... تكسبين زوجك


من رسائل الايمان تسعون وصية
سوف تكسبين بها زوجك

( أمير بن محمد المدري)
إمام وخطيب مسجد الإيمان
– اليمن

الحمد لله الولي الحميد الفعال لما يريد أحمده سبحانه وأشكره وعد من شكره بالمزيد وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليما كثيرا
وبعد..
فإن البيت السعيد لا يقوم على أثاث منسق، وأدوات مرصوصة وإنما البيت السعيد هو وليد الحب، والفهم، والدفء , والقدرة على استخلاص أقصى المتعة من كل موقف طارئ..

ومن هذا الباب فبين يديك أختي الزوجة وصايا بها تكسبين زوجك ورفيق دربك وتعيشين بها سعيدة مطمئنة في بيت الزوجية وتحيين بها حياةً طيبة بإذن الواحد الأحد.

1) لا تجعلي زوجك يندم على اليوم الذي تزوجك فيه لسوء معاملتك وعشرتك ،وتأكدي أن كل زوج يتمنى لو يرفع لافتة كبيرة يضعها في جميع أركان البيت مكتوب فيها (لا تحرميني من الحنان). .

2) أشعري زوجك بأنه الشخص المثالي الذي كنت تودين الارتباط به ، وأنك فخورة به وبشخصيته .

3) تذكري حسنات زوجك عند نشوب أي خلاف بينكما، ولا تجعلي مساوئه تسيطر على عقلك فتنسيك حسناته ومزاياه ،بلاسعيدائماًإلىاسترجاعالذكرياتالجميلةالتيمرَّتبكم اوالتيلهاوقعحسنفينفسيكما.

4) في الخلافات الزوجية احذري أيتها الزوجة استخدام الألفاظ الجارحة حتى لا تخسري زوجك .
5) الزوجة الذكية هي التي تختار الوقت المناسب لطلباتها وطلبات الأولاد وتختار الوقت المناسب أيضاً لإبداء ما تريد من ملاحظات على سلوك الزوج . فإن الأزواج يبغضون المرأة اللحوح التي تستقبل الزوج ليل نهار بالطلبات .

6) كرامتي .. كبريائي .. كلمات للشيطان ينفث بها في قلب الزوجين عند نشوب الخلاف ويحاول بهما جاهداً أن يبرر لكل منهما الخطأ والبعد عن التصالح .. فهل يصح هذا بين الزوجين ؟!!

7) لا تضايقي زوجك بكثرة أسئلتك فيما لا يخصك ، أو تحاولي التطلع على أسرار لا يريد كشفها لك ، عندئذ سيترك الزوج المنزل ويمضي إلى مكان آخر يستريح فيه .

8) لا تتجهمي إذا حضر أهل زوجك إلى البيت، ولكن كوني مثال للترحاب وحسن الضيافة والكرم ، واعلمي أن زوجك يشعر بك عندها ويتعرف على انطباعاتك .

9) أكرمي حماتك وناديها بأحب الأسماء إليها حسب عادة العائلة، ولا تحاولي الاختلاف معها ، واذكري ابنها بالخير أمامها .

10) الاختلاف الدائم في الرأي يؤدي غالباً إلى اختلاف القلوب ، فوافقي زوجك أحياناً حتى وإن كنت غير مقتنعة . واعلمي أن الطاعة في غير معصية الله ، وأنها في المعروف.

يتبع

;dt j;sfdk .,[; >>>>>





;dt j;sfdk .,[; >>>>> ;dt j;sfdk .,[; >>>>>





No comments:

Post a Comment