Tuesday, February 11, 2014

موضوع السياحة في ياكوتسك عاصمة جمهورية سخا بروسيا امة اقر


السياحة في ياكوتسك عاصمة جمهورية سخا بروسيا




ياكوتسك هي عاصمة جمهورية سخا ، روسيا ، تقع على بعد حوالي 450 كيلومترا ( 280 ميل) إلى الجنوب من الدائرة القطبية الشمالية . يبلغ عدد السكان : 186626 (في تعداد 1989): 269601 ( في تعداد 2010 ) ؛ 210642 (في تعداد 2002) .
ياكوتسك هو ميناء كبير على نهر لينا . وهي موطن لمطار ياكوتسك فضلا عن مطار أصغر ماجان . فهو المورد الرئيسي لل الماس .

ياكوتسك هي عاصمة الجمهورية وتصنف ياكوتسك كمدينة اول جمهورية . في إطار التقسيمات الإدارية ، جنبا إلى جنب مع أحد عشر من التجمعات الريفية ، التي تأسست باعتبارها مدينة ذات أهمية لجمهورية ياكوتسك . يتم إدراج ياكوتسك كواحدة من أحد عشر المدن المحلية الريفية و الحضرية لياكوتسك أوكغوك . Zhatay ليست جزءا من ياكوتسك الحضري ، أوكغوك بينما يتم تضمينها بشكل مستقل .

تقع ياكوتسك على وجهة من الطريق السريع على لينا . وهناك اتصال في المدينة على الطريق السريع والذي يمكن الوصول إليها عن طريق العبارة في فصل الصيف، أو في الشتاء ، كما تقع مباشرة على نهر لينا المجمد ، وليس هناك جسر في أي مكان في جمهورية سخا التي تعبر لنهر لينا . النهر هو الطريق المفتوح لفترات طويلة من السنة بينما يحتوي على الجليد بكثافة، و عندما يكون الغطاء الجليدي الغير سميك بما يكفي لدعم حركة المرور، أو عندما يكون مستوى المياه مرتفع جدا فالنهر يضطرب مع فيضانات الربيع . وينتهي الطريق السريع على الضفة الشرقية ل لينا في نيجني (Bestyakh ) ، وهي مستوطنة من النوع الحضري بها نحو أربعة آلاف شخص . يتم توصيل ياكوتسك مع ماغادان من الطريق السريع بين كوليما .

ومن المقرر أن يتم بناؤها بحلول عام 2013 ، عندما يتم انشاء ياكوتسك للخطوط الرئيسية ، و السكك الحديدية بين الشمال والجنوب التي امتدت من الجنوب، و سيربط أخيرا المدينة مع الشرق والغرب في بايكال لآمور الخطوط الرئيسية و ذات الاستخدام المزدوج للسكك الحديدية و طريق جسر فوق لينا . بلغت السكك الحديدية في تسوية نيجني ، على الضفة المقابلة من لينا من ياكوتسك ، في نوفمبر 2011 .
تقع جامعة MKAmmosov شمال شرق الاتحادية في المدينة . وهناك أيضا فرع للأكاديمية الروسية للعلوم ، الذي يتضمن، من بين أمور أخرى ، ومعهد بحوث Cosmophysical ، التي تدير ياكوتسك الواسعة (كواحد من الأشعة الكونية الأكبر صفائف في العالم) ، مع تطوير معهد ياكوتسك بهدف حل مشاكل خطيرة ومكلفة مرتبطة بتشييد المباني على التربة المجمدة .

ياكوتسك هي المسؤولة عن خمس مراكز إنتاج العالم من الماس ، وتعد موطنا ل الروسا و شركات التعدين الأخرى . والمدينة هي ايضا موطن ل صناعة المواد الغذائية الهامة ، إلى المدابغ ، و المناشر ، و مصانع ل مواد البناء .














في حفظ الله



No comments:

Post a Comment