Sunday, February 9, 2014

موضوع اخبار اللــيــث لـــيــوم الاحــــد 9/ 4 / 1435 هــ |مشارك في الفعالية2| امة اقرا










متصدر "جميل" يكمل مسيرته برتم سريع.. والشباب يعود



صالح الداود





خالفت مباريات الجولة الـ21 لدوري جميل، توقعات كثير من المحللين والنقاد الذين توقعوها ذات طابع حذر للتقارب النقطي بين أكثر من 8 أندية في مناطق الخطر، وانفراد النصر والهلال بالمقدمة، إلا أن ما حدث كان مثالياً سواء في سرعة اللعب، أو عبر التنافس الشرس على النقاط، حتى المباريات الأقل تهديفاً تمتعت بالايقاع السريع كما في مباريات الهلال مع الشباب والأهلي مع الرائد والعروبة مع نجران، إضافة لمباراتي الاتفاق مع الاتحاد والنصر مع الفيصلي.
وتعد مباراة التعاون والنهضة الأقل سرعة رغم تسجيل 4 أهداف لمصلحة التعاون.
احتفالية الأصفر
شهدت مباراة النصر والفيصلي احتفالية في مدرجات النصر، حولها اللاعبون لاحتفالية على أرض الملعب، حينما لعبوا بثقة واكتفوا بـ4 أهداف من عدة كرات خطرة على مرمى الفيصلي.
وانتشى النصر قبل المباراة بكأس ولي العهد على حساب الهلال الذي عاد وخسر أيضاً أمام الشباب قبل 24 ساعة من المباراة، ليتلقى الأصفر دفعة معنوية كبيرة مكنت لاعبيه من نقل الكرة بسهولة ودون تعقيد أو تسرع، بقيادة لاعبي الوسط محمد نور ويحي الشهري اللذين أجادا ربط الدفاع بالهجوم، وكان لهما دور في توجيه زملائهم في الوسط لإحكام السيطرة والهيمنة على أغلب دقائق المباراة، وعدم السماح للاعبي الفيصلي بإحداث مفاجأة كما فعل أمام الاتحاد في الجولة التي سبقت.
الشباب يكسب
خطف الشباب 3 نقاط هامة في توقيت حاسم أمام الهلال جعلت مكاسبه كثيرة سواء في تجديد تنافسه مع الأهلي على المركز الثالث، أو عودته للنتائج الإيجابية.
وسيعيد الفوز كثيرا من الثقة المفقودة للاعبي الشباب، ما يتوقع أن ينعكس على المتبقي من مشوارهم في البطولات المحلية، وفي دوري أبطال آسيا.
ولن يجد التونسي عمار السويح أفضل من هذه النتيجة لتكون الانطلاقة الحقيقية للمنافسة على المركز الثالث، وعلى كأس الملك، إضافة إلى تسجيل بداية قوية في الدوري الآسيوي.




الشباب يواصل الانفراد بالصدارة والهلال أسقط الأهلي واستعاد الوصافة




واصل الشباب انفراده التام بصدارته لدوري شباب الممتاز لكرة القدم بعد تغلبه على هجر بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة.
واستعاد الهلال مركز الوصافة بعد تغلبه على الأهلي بهدف ، وخسر القادسية من الاتفاق بـ 7 أهداف نظيفة ، وخسر العدالة من النصر بهدفين دون مقابل ، كما تغلب التعاون على الوحدة بثلاثة أهداف لهدفين, وتعادل الاتحاد والجيل سلباً.
ومع ختام الجولة يستمر الشباب في صدارة فرق الدوري بـ 29 نقطة ، يليه الهلال ثانياً بـ 23 نقطة ، وثالثاً الأهلي بـ 22 نقطة ، ورابعاً الاتفاق بـ20 نقطة بفارق الأهداف عن النصر الخامس ، وجاء سادساً هجر بـ14 نقطة ، والسابع القادسية بـ13نقطة ، وثامناً الاتحاد بـ12 نقطة ، وتاسعاً الوحدة بـ11نقطة ، والعاشر التعاون بـ 10 نقاط ، والحادي عشر العدالة بـ 6 نقاط ، وفي المركز الأخير الجيل بـ 3 نقاط.




في الجولة ال 14 من كأس «فيصل»


الهلال يبحث عن الثأر من الفتح.. والشباب يسعى إلى عرقلة النصر في «دربي» العاصمة



تركي الغامدي

تنطلق عصر اليوم (الأحد) الجولة ال 15 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (21 عاماً) بسبع مباريات تجمع الهلال والفتح، والنصر والشباب، والأهلي والعروبة، والفيصلي والرائد، ونجران والاتحاد، والتعاون والاتفاق، والشعلة والنهضة. الهلال والفتح
يستضيف ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال في الرياض مباراة الهلال والفتح التي يطمع من خلالها المستضيف إلى مواصلة تمسكه بالصدارة وإنفراده بها وإكمال مشواره في توسيع الفارق بينه وبين منافسيه بعد أن أفلح في ذلك خلال الجولة الماضية عندما أوصل الفارق بينه وبين وصيفه (النصر) إلى خمس نقاط، كما يسعى الهلال إلى الثأر من الفتح الذي فاز عليه في مباراة الدور الأول 1-2، على الطرف الآخر يسعى الفتح إلى عرقلة المتصدر وتكرار نتيجة مباراة الدور الأول بعد أن نجح في الجولة الثانية من حرمان الهلال من صدارة الدوري وخطفها منه بعد فوزه عليه، الهلال هو الأقرب للفوز قياساً على مشوار الفريقين طوال ال14 جولة الماضية إذ يتصدر الدوري ب 36 نقطة، بينما يحتل الفتح المركز السابع برصيد 19 نقطة.
النصر والشباب
أنظار الجماهير ستتجه صوب ملعب نادي النصر في الرياض حيث يستضيف الأخير الشباب في "دربي" العاصمة الذي سيرسم بشكل كبير ملامح صدارة الدوري، النصر عينه على نقاط المباراة الثلاث كونه يدرك جيداً بأن أي تعثر سيصعب من مهمة الفريق في اللحاق بالمتصدر لاسيما أنه خسر في الجولة الماضية نقطتين مهمتين عقب تعادله في الجولة الماضية مع الفيصلي 1-1 جعلت الفارق بينه وبين المتصدر (الهلال) يصل إلى خمس نقاط إذ يحتل النصر المركز الثاني ب 31 نقطة، أهمية المباراة بالنسبة للنصر ليست كذلك فحسب بل أنه موقعه في الوصافة بات مهدداً فالتعثر بالتعادل أو الخسارة قد يتسبب في تراجع الفريق للمركز الرابع، أما الشباب الذي يحتل المركز السادس برصيد 22 نقطة فطموحاته لا تتجاوز تحسين مركزه كون الفارق النقطي كبيراً بينه وبين المتصدر، الشباب يسعى إلى أن تكون له كلمة في البطولة ولعبة الكراسي في المراكز الأولى من خلال نتيجة مباراته مع النصر ففوزه من شأنه أن يقلب سلم الترتيب رأساً على عقب.


عطيف يعود للشباب والنصر يعرض عليه مليونين




كد مصدر ل(دنيا الرياضة) أن لاعب وسط النصر عبده عطيف تلقى عرضا جديا من إدارة الشباب لعودته للفريق في الموسم الماضي، بعدما عرضت عليه الادارة الاسبوع الماضي تجديد عقده مع النصر الذي ينتهي نهاية الموسم الجاري لعام اضافي مقابل ثلاثة ملايين ريال، وسيحدد مصيره خلال الاسبوعين المقبلين.
من جهة اخرى منح مدرب النصر الاورجوياني دانيال اللاعبين راحة أمس(السبت) واليوم(الاحد) على ان يعاودوا تدريباتهم غدا استعدادا لمواجهة الاتفاق في الجولة ال22 من دوري (عبداللطيف جميل) الجمعة المقبلة، وسيعقد الجهاز الفني والاداري غداً اجتماعا لاعتماد الطريقة التي سينتهجها الفريق في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال والتي ستنطلق مواجهته الاسبوع المقبل، بلقاء الحزم في الدور ال٣٢.

الشباب يطالب عبده عطيف بالعودة إليه



- بندر العتيبي أكد مصدر ل(دنيا الرياضة) أن لاعب خط وسط النصر عبده عطيف تلقى عرضاً من أحد مسؤولي الشباب لعودته اليه في فترة الانتقالات الشتوية، ويسعى شقيقه أحمد لتقريب وجهات النصر بين اللاعب وإدارة الشباب، وينتظر أن تتضح الامور خلال الاسبوعين المقبلين.
من جهة ثانية يجري لاعب الوسط إبراهيم غالب اليوم (الاحد) أشعة على إصابته التي تعرض لها في العضلة الخلفية أمام الاتحاد في دبي لتواجده فيها منذ أمس(السبت) بمعية لاعب الوسط عبدالرحيم الجيزاوي لتصوير إعلان رياضي في الوقت الذي قرر مدرب الفريق الأورغوياني دانيال كارينيو تجهيز محور الارتكاز أيمن فتيني من خلال مشاركته في مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للأولمبي، وسيتواجد على مقاعد البدلاء في مباراة أولمبي النصر أمام الشعلة اليوم (الأحد) على ملعب الامير فيصل بن فهد بالملز.
من جهة أخرى يعاود النصر غداً(الاثنين) تدريباته بعد أن تم منحهم راحة ٤٨ساعة، ووافقت إدارة ملعب الأمير فيصل بن فهد على إجراء النصر تدريباته على أرضية الملعب يومي(الاثنين والثلاثاء) لمدة شهر بسبب الصيانة التي تجري حاليا لملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود وتقام التدريبات الاثنين والثلاثاء على ملعب الملز.


الهلال يتغلب على الأهلي.. الشباب يستمر متصدراً



خالد الحربي



واصل لاعبو (الليث) صدارتهم للدوري الممتاز لدرجة الشباب عقب فوزهم عصر أمس(السبت) على هجر بنتيجة 2-1 في افتتاح مباريات الجولة الحادية عشرة وسجل للشباب عبدالله المقباس (هدفين)وأحرز هدف هجر صالح المعقل، وشهد اللقاء طرد لاعب هجر عبدالله الصويلح، وفي الخبر اتخم الاتفاق مرمى منافسه التقليدي القادسية ب7-صفر أحرز اهداف الاتفاق سعد اليامي (هدفين) ومحمد السبيعي (هدفين) وعمر السنين(هدفين) وحسن غزواني(هدف)، وتقدم الهلال للمركز الثاني عقب الفوز على الأهلي 1-صفر أحرزه اللاعب متعب المفرج، وتغلب النصر على مضيفه العدالة 2-صفر جاءت عن طريق محمد الشهراني وفهد الجميعة، وتجاوز التعاون ضيفه الوحدة 3-2 أحرز اهداف التعاون زكريا الفوزان وابراهيم البركة وحمد المبيريك فيما سجل للوحدة تركي الخيبري وعبدالله هوساوي، وتعادل الاتحاد مع ضيفه الجيل سلبيا بدون اهداف.
وبهذه النتائج يتصدر الشباب ب29 نقطة يليه الهلال ب23 نقطة ثم الأهلي ثالثا ب22







No comments:

Post a Comment