Sunday, February 9, 2014

موضوع بالصور .. جنون نهاية العالم يصيب السيارات امة اقرا


مجموعة من السيارات مناسبة لمغامرات خارج الطريق.. أو للنجاة من أجواء نهاية العالم!




















1) سيارة فاخرة مضادة للرصاص


"نايت XV" قد تكون السيارة الفاخرة الجديدة التي تجمع الرفاهية والأناقة والأمان، السيارة أطول من "هامر" بـ3 أقدام، ويتكون سطحها الخارجي من الصلب ولها درع من الألمونيوم يستطيع تحمل وابل من الرصاص، ويبلغ سعرها 660 ألف جنيه إسترليني (4068745 ريال سعودي)، ومجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية منها شاشة LCD بأجهزة ترفيه منزلي، وتلفزيون قابل للطي، وعدة أكسجين، وقناع لحالات الطوارئ، ونظام للحماية من الانفجار، وكاميرا مراقبة خارجية، وصندوق أسود. تدار بمحرك "فورد" V10 بقوة 400 حصان بسرعة قصوى 100 ميل/ساعة.



















2) سيارة الطرق السوبر


"شادو هوك" سيارة تشبه إلى حد كبير "هامر"، وهي مصممة لتقدم تجربة قيادة سهلة وممتعة، السيارة تضم عجلات كبيرة قياس 46 بوصة، مع مقاعد بالهواء المضغوط، وكاميرات ضوء النهار ونظام التحكم في ارتفاع السيارة. وتدار بمحرك هائل بقوة 1100 حصان، ويتم تصنيعها بالطلب.



















3) سيارات خارج الطريق المفرغة


السيارة "باربوس 800 وايدستار" ليست كأي سيارة 4*4، فهي معدلة من "مرسيدس بنز" تملك محرك تربو ثنائي V12 بقوة 800 حصان، لا توفر السيارة فقط قوة أكثر مما تحتاجها لكنها أيضاً تأتي مع الكثير من وسائل الراحة، بالمقاعد الجلدية المخصصة مع إضافات ألياف الكربون، وتقليمات الخشب المخصصة مع نظام تحديد المواقع وغيرها من المميزات، لم يتحدد سعر للسيارة حتى الآن لكن من المتوقع ألا تقل عن 100 ألف دولار (375000 ريال سعودي).



















4) سيارة محارب الطريق


عشاق الكلاسيكية في أنحاء العالم سيحبون هذه السيارة "فورد ماد ماكس" والتي صممت لتصوير الجزء الثاني من فيلم Fury Road، وهي مستوحاة من "فورد XB فالكون"1973 الكلاسيكية، ظهر مفهوم السيارة في معرض "ملبورن" في "أستراليا" وتمت طرح الفكرة على الحضور لتحديد: هل ستصل إلى النهائيات أم لا، كجزء من حملة ترويجية بين "فورد" ومجلة "توب غير" الأسترالية، السيارة لم تنجح في الوصول إلى النهائيات وتصوير الفيلم لكنها نجحت في جذب الانتباه بالتأكيد.



















5) السيارات المستقبلية الوعرة


"جيب سرفيفور" تمثل مستقبل السيارات الوعرة، تصميمها الجديد يجمع بين كلا العالمين المدني والعسكري، التصميم مستوحى من "جيب بانتام" والتي كانت مفضلة بين الحلفاء أثناء الحرب العالمية الثانية، صممها "ماكس أوستاب" الذي حافظ على التصميم الكلاسيكي للجيب مع إعطائها لمحة مستقبلية، العنصر الخيالي للسيارة لا يقلل من قدراتها على الخوض في الطرقات الوعرة، لكنه يوفر الراحة والفخامة والتي لا يعكسها الشكل الخارجي العدواني، أهم خاصية تتميز بها السيارة هي النافذة والتي تعطي السائق رؤية أوسع.



















6) السيارات العسكرية الفاخرة


السيارات المدرعة في المعرض بالتأكيد تمثل اتجاه مختلف لشركة السيارات الألمانية الفاخرة، نأمل أنها ستأتي مع المقاعد الجلدية الفاخرة والمميزات التي تتميز بها "مرسيدس"، قد تكون هذه السيارات خطوة للأمام فالجيش الآن يميل إلى إنفاق المزيد من الأموال على السيارات الحربية.



















7) تربو السيارات الفاخرة


"بارابوس مرسيدس بنز B62-620" تأتي بالعديد من الخصائص والمميزات التي تجعلها آلة قتال للشوارع، هذه السيارة تأتي بمحرك V8 بقوة 620 حصان مع تصميم داخلي وخارجي محدث. السيارة بالكامل تمثل الرفاهية، مع مميزات مثل عجلات قياس 23 بوصة، وأضواء LED والكثير من التقليمات، وهي مجهزة بالكامل مع جبهات أوسع ومساحة تخزين كبيرة، مع باب واحد ونوافذ سوداء. تعتبر السيارة من وحوش الطريق.



















8) سيارة الدفع الرباعي للذهاب لأي مكان


إذا كنت من محبي المغامرة والهواء الطلق فالسيارة "هوك جيب ريفر رايدر" هي المثالية لك، "هوك" تمثل إعادة تصميم كاملة وتحول سيارة الدفع الرباعي إلى القدرة على تسلق الجبال وعبور الأنهار، السيارة تمثل أكثر من مجرد عجلات كبيرة فهي تمتلك الكثير من التعديلات الأخرى على المحرك HEMI بقوة تتراوح بين 405 إلى 636 حصان، كما تم تعديل نظام التعليق مع إضافة تعديلات أسفل السيارة لحمايتها عند السير على الصخور.



















9) سيارة كل الطرقات المستقبلية


سيارة "سكانيا موشن" مصممة لنقل البضائع في جميع الظروف المناخية السيئة، كما أنها مجهزة بعدة للطوارئ ووسائل لضمان الأمان للسائق، السيارة مصممة لعام 2042 حيث ستعتمد المدن كلها على وسائل المساعدة من الخارج وستحتاج إلى مساعدة خاصة لنقلها إلى داخل المدن، السيارة ذات الـ6 عجلات أيضاً مجهزة بأنظمة محركات شمسية وتعتمد على توليد القوة بالرياح لضمان استمرار عملها أياً كانت الظروف.



















10) سيارات الدفع الرباعي المسحوبة لأسفل


الحركة أمر صعب بالنسبة للأفارقة في المناطق الريفية لذلك تأمل "موبيوس" أن تجد حلاً لهذه المشكلة بسيارة دفع رباعي آمنة ورخيصة الثمن ومجهزة للسير في الطرق الغير مرصوفة، كما تأمل الشركة في تحقيق مبيعات في الدول النامية، فصعوبة الانتقال في العالم الثالث تكبح التنمية الاجتماعية والاقتصادية، سوف تكون "موبيوس وان" بمثابة الجسر بين سيارات الدفع الرباعي الغالية، والرخيصة الثمن الصغيرة التي لا تصلح للقيادة في الطرق الوعرة.



No comments:

Post a Comment