Monday, February 10, 2014

موضوع تعرف على أوّل 10 موظفين في Facebook...و أين هم اليوم؟ امة اقرا


[IMG]http://4.bp.*************/-7zSASYV8XNs/UvYvM7wvdBI/AAAAAAAAIXs/gtsVZgaW0Lc/s1600/images+(10).jpg[/IMG]

قبل أيام احتفل موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" بمرور 10 سنوات على إطلاقه. وفي هذا الإطار سأستعرض معكم أول عشرة من موظفي الموقع والذي بفضلهم وصل فيسبوك الى ما هو عليه اليوم.

مات كوهلر: كان من الأعضاء المؤسسين لـ"فايسبوك". عمل في الموقع منذ شباط 2005 وحتى تشرين الأوّل 2008 كنائب الرئيس مدير مسؤول عن المنتج. حاليا "كوهلر" هو شريك في Benchmark Capital ويعمل على العديد من المنصّات المبتدئة مثل Asana وCouchsurfing وQuora وفي السابق Instagram وLinkedIn.

إزرا كالاهان: تم تعيينه في كانون الأوّل 2004 لتخفيف مسؤوليّات المدير المالي إدواردو سافيران وبقي في العمل حتّى تمّوز 2010. عمل في "فايسبوك" كمدير للعلاقات الداخليّة ومدير المنتج. بحسب صفحته على LinkedIn فهو يعيش في لوس أنجلوس ولم يذكر مكان عمله الحالي. وحسب بعض المعلومات فإنّه قرّر الإستثمار في فندق Palm Springs.

سين باركر: هو من مؤسسي "فايسبوك" استمرّ عمله في الموقع من تمّوز 2004 حتّى كانون الثاني 2006 كرئيس للموقع. أمّا اليوم فهو شريك في Founder's Fund كما أنّه عضو في Spotify.

جيمس بيريرا: يعتبر سابع موظف في "فايسبوك" بدأ عمله كمهندس في تمّوز 2004 وتوقف في غشت 2007. واليوم يعيش في بورتلند ولا معلومات واضحة عن عمله.

تانر هاليتشيوغلو: يعد أوّل موظف فعلي بعيداً عن المؤسسين. وعمل كمهندس في الشركة منذ تشرين الأوّل 2004 وحتّى تشرين الثاني 2009. امّا اليوم فهو المهندس المسؤول في Battle.net كما أنّه أستاذ في جامعة San Diego.

إدواردو سافيران: أول رئيس مالي في "فايسبوك" ومن مؤسسي الموقع. كان قد رفع دعوى قضائيّة على مارك زاكربورغ وتوصّل الإثنان إلى حلّ. ولكن لاحقاً تخلّى سافيران عن الجنسيّة الأميركيّة وعاد الى وطنه الأمّ البرازيل.

كريس هاغس: عمل كمتحدث باسم الموقع ولاحقاً عمل كمنسق لحملة أوباما الإنتخابيّة على مواقع التواصل الإجتماعي عام 2004. أمّا اليوم فهاغس مستثمر في UpWorthy.

أندرو ماك كوليم: هو من صمّم أوّل شعار لـ"فايسبوك". استمرّ في الموقع من شباط 2004 وحتّى أيلول 2006. أمّا عام 2011 فانضمّ الى Flybridge Capital Partners. وهو مسثمر اليوم في العديد من المنصّات المبتدئة مثل Quilt وJobSpice.

داستن موسكوفيتز: كان زميل مارك زاكربورغ في السكن وهو أوّل رئيس تكنولوجي لموقع "فايسبوك". الإثنان تركا جامعة Harvard وانتقلا إلى كاليفورنيا للعمل على تطوير "فايسبوك". بقي في "فايسبوك" منذ تأسيسه وحتّى تشرين الثاني 2009. واليوم هو من مؤسسي Asana.

مارك زوكربيرغ: هو مؤسس "فايسبوك".ويعود لون الموقع الأزرق إلى أنّ مارك لا يرى الألوان التابعة للأحمر والأخضر. يعمل في "فايسبوك" منذ تأسيسه وحتّى اليوم. هو الرئيس التنفيذي والمؤسس للموقع. واليوم لا يزال في "فايسبوك" مع ثروة كبيرة جدّاً.



No comments:

Post a Comment