Monday, February 10, 2014

موضوع منظمات المجتمع المدني: جرائم الحوثيين انتهاك للشريعة الإسلامية والقانون اليمني والدول امة اقرا


منظمات المجتمع المدني: جرائم الحوثيين انتهاك للشريعة الإسلامية والقانون اليمني والدولي


صعدة أونلاين - خــاص الاثنين ( 10-02-2014 ) الساعة ( 5:06:40 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة


عقدت مجموعة من منظمات المجتمع المدني صباح اليوم بالعاصمة صنعاء ورشة تشاورية بعنوان التهجير القسري مخاطره تداعياته وسبل المواجهة وذلك برعاية الأستاذة حورية مشهور وزيرة حقوق الإنسان.

وركزت الورشة من خلال الأوراق المقدمة على جريمة التهجير التي تعرض لها أبناء منطقة دماج بمحافظة صعدة من قبل ميليشيات الحوثي المسلحة كنتيجة لحصار جائر دام أكثر من مائة يوم لم يخل منها يوم واحد من عمليات القصف بالسلاح الثقيل والقنص ما أدى الى استشهاد اكثر من 199 شهيداً من طلاب العلم وأهالي المنطقة وجرح المئات بينهم نساء وأطفال وتدمير عشرات المنازل.


وعبرت المنظمات عبر بيانها الذي حصل "صعدة أونلاين" على نسخة منه عن قلقها الشديد تجاه أحداث العنف التي تتسبب بها ميليشيات الحوثي في عدة مناطق وتنتهك من خلالها أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها والقانون اليمني والدولي حتى وصلت أخيراً الى تهجير آلاف المدنيين من دماج قسرياً عن مساكنهم وقراهم.


وفي البيان دعت المنظمات الى ملاحقة المتورطين في جريمة التهجير القسري لأبناء دماج كما دعت الحكومة والمنظمات الإغاثية الى تحمل مسؤولياتها تجاه الضحايا الذين ما زالوا يعانون حتى هذه اللحظة.


وقد تبرأت المنظمات الحقوقية التي نظمت الورشة في بيانها الختامي من جريمة السكوت عن "المنكر" المتمثل في تهجير أبناء دماج قسرياً واضعة كل ذي مسؤولية أمام مسؤوليته القانونية أو الشرعية والأخلاقية.




No comments:

Post a Comment