Monday, February 10, 2014

موضوع امراض فيروس أنفلونزا الخنازير ، اعراض واسباب وعلاج فيروس أنفلونزا الخنازير امة اقرا



امراض فيروس أنفلونزا الخنازير ، اعراض واسباب وعلاج فيروس أنفلونزا الخنازير



فيروس أنفلونزا الخنازير من عائلة فيروسات a الشرسة

*إنه فيروس شرس جداً كما يقول العلماء، والسبب الذي يجعله هكذا هو الخنزير نفسه! وهذه صورة تظهر لنا تفاصيل هذا الفيروس، نسأل الله العافية....



- تعد عائلة فيروسات A من أشرس عائلات الفيروسات التي تصيب الإنسان وتسببت في انتشار ثلاثة أوبئة في القرن الماضي، وهي الأنفلونزا الأسبانية والآسيوية وأنفلونزا هونج كونج. إنه فيروس عادي جداً مثله مثل بقية الفيروسات، ولكن الخطير في هذا الفيروس أنه تطور داخل جسد الخنزير وخرج ليكون أشد فتكاً وشراسة، فأصبح لديه القدرة على الانتقال بين البشر.


- ينحدر فيروس أنفلونزا الخنازير من عائلة فيروسات A الشرسة التي تسببت في عدد من الأوبئة منها الأنفلونزا الأسبانية. وعلى الرغم من الغموض الذي يحيط بالفيروس فإنه لم يدخل بعد مرحلة الوباء، يبلغ قطر هذا الفيروس واحد على عشرة آلاف من الميليمتر، ويمكن الوقاية منه باتباع قواعد النظافة البسيطة.



*فيما يلي تعريف بأخطر أنواع الأنفلونزا التي شهدها الإنسان في العصر الحديث:
- الأنفلونزا الاسبانية 1918-1919:
- الفيروس المسبب (إتش1إن1). سبّبت العدد الأعلى لوفيّات الأنفلونزا المعروفة، حيث يقدر عدد الذين ماتوا حول العالم بسببها بنحو 25 مليون شخص، وفي بعض التقديرات وصل هذا العدد إلى 50 مليون شخص. ولقد مات العديد من الناس جراء الإصابة بهذه الأنفلونزا ضمن الأيام القليلة الأولى بعد العدوى، في حين مات آخرون متأثرين بالمضاعفات التي ترتبت على هذا المرض. كما كان تقريباً نصف أولئك الذين ماتوا من الشباب البالغين الأصحاء.
- الأنفلونزا الآسيوية 1957-1958:
- الفيروس المسبب (إتش2إن2). تسبّبت في وفاة نحو مليوني شخص وفق بعض التقديرات. فقد تفشت أولا في الصين في أواخر فبراير/شباط 1957، ثم انتقلت إلى الولايات المتّحدة بحلول شهر يونيو/حزيران 1957.
- أنفلونزا هونج كونغ 1968-1969:
- الفيروس المسبب هو (إتش3إن2). اكتشف هذا الفيروس أولا في هونغ كونغ في مطلع العام 1968 وانتقل لاحقا إلى أماكن عديدة في العالم. يقدر عدد الضحايا بنحو 800 ألف شخص، فيما تتحدث بعض التقديرات عن 2 مليون ضحية. يذكر أن فيروسات أنفلونزا (إتش3إن2) ما زالت موجودة إلى اليوم.
الأنفلونزا الروسية 1977-1978:
- الفيروس المسبب هو نوع فرعي من فيروس اتش1ان1، حيث تسببت في وفاة نحو 700 ألف شخص.


* ثلاث خطوات للوقاية:
1- المحافظة على الوضوء والصلوات الخمس، حيث تبين أن الوضوء يحافظ على نظافة السطح الخارجي للجسد، والصلاة تساعد على رفع النظام المناعي للإنسان.
2- الامتناع عن أكل الخنزير وكل اللحوم التي لم يُذكر اسم الله عليها.
3- الانتهاء عن الفواحش بأنواعها، وعدم النظر إلى المحرمات.


*ونتذكر أن الله تعالى حرَّم لحم الخنزير قبل أربعة عشر قرناً، يقول تعالى: ( إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) النحل: 115. ونقول لكل من لم يقتنع بعد برسالة الإسلام: أليس الإسلام رائعاً عندما حرَّم كل ما يضر بالصحة المجتمع، وأحل كلّ ما هو مفيد ونافع، إذاً لماذا لا تتبعوا هذا الدين الحنيف؟




بقلم د. عبد الدائم الكحيل


*مصدر الصورة والمعلومات:
1- وكالة الأنباء الألمانية.
2- موقع ناشيونال جيوغرافيك.


وهذي صور للفايروس من موقع سي دي سي CDC
امراض فيروس أنفلونزا الخنازير اعراض واسباب وعلاج فيروس أنفلونزا الخنازير

امراض فيروس أنفلونزا الخنازير اعراض واسباب وعلاج فيروس أنفلونزا الخنازير
منظمة الصحة العالمية: انتشار إنفلونزا الخنازير يتباطأ آخر 8480 إصابة و72 وفاة

أعلنت منظمة الصحة العالمية في حصيلة جديدة أصدرتها صباح أمس في جنيف أن عدد الإصابات بفيروس إنفلونزا الخنازير ارتفع إلى 8480 حالة، في حين بقي عدد الوفيات نتيجة المرض عند مستوى 72 حالة.
وقالت المنظمة إن ظهور حالات مؤكدة في الهند وماليزيا وتركيا رفع عدد الدول التي ظهرت فيها إصابات مؤكدة إلى 39 دولة.
وتفيد الحصيلة الجديدة للمنظمة عن تباطؤ كبير في عدد الإصابات التي كانت تسجل في الأيام الأخيرة، حيث كانت المنظمة تعلن بصورة شبه يومية عن نحو ألف إصابة جديدة. وأعلنت المنظمة السبت عن تسجيل 8451 إصابة.





ومازالت الولايات المتحدة تسجل أكبر عدد من الإصابات رغم استمرار حصيلتها على ما كانت عليه يوم السبت (4714 إصابة) تليها المكسيك (2895 حالة).
وأعلنت وزارة الصحة اليابانية أن 32 إصابة مؤكدة ظهرت في البلاد أمس، ليرتفع إلى 44 العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في اليابان.
وأعلن أمين عام مجلس الوزراء الياباني تاكيو كاوامورا أن السلطات قررت استمرار إغلاق مئات المدارس ورياض الأطفال إلى أجل غير مسمى.
وقال “نحتاج للاستعداد التام من أجل منع انتشار العدوى على نطاق أوسع”. وأصدر رئيس الوزراء تارو اسو بياناً دعا فيه اليابانيين إلى التحلي بالهدوء.
وفي الصين القارية، أعلنت السلطات أمس عن تسجيل أول إصابة بفيروس “اتش1 ان1” في العاصمة بكين، مشيرة إلى أن المصابة طالبة عمرها 18 سنة، كانت تدرس في ولاية نيويورك الأمريكية، وقد عادت إلى بكين يوم 11 مايو/أيار وبعد يومين ظهرت عليها أعراض المرض. وبذلك يرتفع عدد الإصابات المؤكدة في الصين إلى ثلاث.
وفي هونج كونج أكدت السلطات ظهور حالة ثالثة أمس، قالت ان المصاب كان ضمن أكثر من 100 شخص وصلوا مساء السبت على متن رحلة جوية قادمة من الولايات المتحدة.
وفي أوروبا، أعلنت السلطات الصحية في بريطانيا أمس عن تسجيل 14 إصابة مؤكدة بالفيروس، ليرتفع عدد الإصابات إلى 101.



عن صحيفة الخليج
الاثنين ,18/05/2009




يوضح الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله السحيمي القاضي بالمحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة وإمام وخطيب جامع الخلفاء الراشدين بمخطط الشرائع بأن في تلك الأمراض والأوبئة العبر الكثيرة والتي يجب علينا كمسلمين أن نعتبر بها مضيفاً أن الوباء الحالي والذي تفشى في مختلف دول العالم "أنفلونزا الخنازير" يعتبر من الأمراض التي حيرت البشر وما سبقه من أوبئة تفشت مؤخراً في مختلف دول العالم وقضت على الكثير مثل مرض (الحمى القلاعية) وكذلك (أنفلونزا الطيور) هي من تلك الابتلاءات بسبب البعد عن دين الله تعالى. داعين في سياق خطبته المصلين والحضور للتمسك بكتاب الله والسنة النبوية والتقوى والعودة إلى الله سبحانه وتعالى والرجوع إليه. وبين الشيخ عبدالرحمن السحيمي بأن وباء "أنفلونزا الخنازير" هو ناتج من أعراض الناس والبعد عن الله سبحانه وتعالى وهو يصنف من الأمراض التي حيرت البشر ولم يجدوا له أي علاج لافتاً الى أن مرض "أنفلونزا الخنازير" ينقل بواسطة مخلوق من مخلوقات الله تعالى وهو مخلوق نجس وهو "الخنزير" وهو مخلوق ابتلى الله به البشر وما فيه من القذارة والنجاسة والطباع السيئة مؤكداً أن وباء "أنفلونزا الخنازير" يحمل على وباء يمشي على أربع أرجل.


أمراض وبائية في لحم الخنزير



وكشف الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله السحيمي أن الله سبحانه وتعالى قد حرم تناول لحم الخنزير في أربعة مواضع مختلفة في القرآن الكريم في سورة البقرة وسورة المائدة وسورة الأنعام وأخيراً في سورة النحل لافتاً أن لحم الخنزير يحمل (450) مرضاً وبائياً وغيرها من الديدان الطفيلية وأمراض بكتيرية وفيروسية وغيرها من الأمراض المتنوعة نتيجة أكل لحم الخنزير. وأضاف الشيخ السحيمي في سياق قوله أن أكل لحم الخنزير يؤدي إلى تفشي الأمراض السرطانية في الجسم ويجلب السمنة وأمراضها والتهابات الرئة والدودة الشريطية ومن أخطر تلك الأمراض تأثيره على شخصية متناوله وهي انتزاع الغيرة من قلبه سواءً الغيرة لربه أن تنتهك محارمه وغيرته على قلبه بحيث يكون قلبه لغير الله سبحانه وتعالى وغيرته على محارمه وتأثيره على أدبه وأخلاقه (قال الرسول صلى الله عليه وسلم: الخيال والفخر في أهل الخيل والإبل والسكينة في أهل الغنم) رواه أحمد. وفي الأثر أكلت الأعراب لحم الإبل فاكتسبوا الغلظة وأكل الأتراك لحم الفرس فاكتسبوا الشراسة وأكل الإفرنج لحم الخنزير فاكتسبوا الدياثة.





hlvhq tdv,s Hktg,k.h hgokh.dv K huvhq ,hsfhf ,ugh[





No comments:

Post a Comment